Posted by : Unknown Friday, September 12, 2014

حل مشكلة الشحن للكالاكسي نوت 3

مشكلة توقف استقبال الهاتف للشحن من المشاكل الشائعه لاجهزة النوت ٣ حيث تتوقف النسبة المئوية للبطارية عن الزياده بعد ترك الهاتف لساعات على الشحن!!
وايضا هناك ممن يشكو فقدان شحن البطارية بسرعه حتى عند الشحن فإن نسبة البطارية لا تزداد!!


الاسباب المحتملة:
  • تلف البطارية.
  • مشكلة في الشاحن.
  • مشكلة في كيبل الشحن USB charging cable.
  • مشكلة في التوصيلات للكيبل (راس الكيبل الذي يتم ربطه بالجهاز).
  • او الـ كونيكتور للهاتف يحتاج الى تبديل.
  • تلف الهاتف بسبب تعرضه للماء.
  • او قد تكون مشكلة في الهاردوير.


حل المشكلة (اكتشاف المشكلة و محاولة حلها):
الخطوة الاولى: اعد تشغيل الهاتف او حاول تشغيله.
هناك احتمالان، الاول ان يكون هاتفك مازال يحتفظ بالقليل من الشحن و اكتشفت ان نسبة البطارية لا تزداد او انه تم نفاذ البطارية بالكامل بحيث ان الهاتف مغلق تماما و اكتشفت ان علامة الشحن لا تظهر عند شحن الهاتف.

اذا كان هاتفك مازال يحتفظ بالقليل من الشحن، حاول اعاده تشغيله ثم قم بربطه بالشاحن مرة اخرى لملاحظة هل بدء يشحن بالفعل او لا.. اذا تم استقباله للشحن وبدأت نسبة البطارية بالزيادة فمشكلتك حُلّت باعادة التشغيل . . الحمدلله،
لكن قد يكون حل مؤقت و ربما تعاد المشكلة مرة اخرى!! :(

الآن نعود في حالة كان اذا كان الهاتف مغلق تماما بسب نفاذ البطارية بالكامل، في هذه الحالة اربط الهاتف بالشاحن و اتركه لدقيقتين او ثلاث، ثم حاول تشغيله، اذا تم تشغيل الهاتف فلا مشكلة في الشاحن ولا في بطارية الهاتف... لكن اذا رفض الهاتف الاقلاع.. فحاول ترك الهاتف لخمس دقائق اخرى على الشحن وحاول مرة اخرى تشغيله مع ملاحظة توصيلات الهاتف جيداً.

الخطوة الثانية: حاول استخدام شاحن آخر او غيّر مكان نقطة التوصيل بمصدر الكهرباء. هذه الخطوة ستساعدك في معرفة فيما اذا كانت المشكلة من الشاحن نفسه او لا... اذا لم يتغير شيء و بقي الهاتف يرفض الاقلاع حاول شحن هاتفك من خلال حاسبك الشخصي اللابتوب عن طريق الـ USB، فاذا كانت المشكلة في الشاحن، فسوف يشحن الهاتف او على الاقل يستجيب عند شحنه عن طريق USB اللابتوب او PC.
في حالة عدم استجابة الهاتف لأي محاولة تشغيل، فربما تكون المشكلة في الكيبل .. فحاول استخدام كيبل آخر و اعد المحاولات السابقة.

الخطوة الثالثة: حاول استخدام بطارية اخرى جديدة، قبل شرائك لشاحن جديد حاول الحصول على بطارية جديدة او استعارتها من شخص ما، فهذه النقطة ستساعدك في معرفة فيما اذا كانت المشكلة هي بسبب تلف البطارية او لا، فاذا قام الهاتف باستقبال الشحن، فلا حاجة بتبديل الشاحنة.. والمشكلة تكون بسبب البطارية. اذا كان بإمكانك الوصول لهاتف نوت 3 اخر لصديقك مثلاً ، فحاول استخدام بطارية هاتفك على جهازه فهذا ايضا سيساعدك في تحديد المشكلة اذا كانت من الشاحن او بسبب تلف البطارية. كما يمكن استخدام الشاحن على هاتف اخر لملاحظة هل يشحن ام لا،

الخطوة الرابعة: احتمالية وجود مشكلة في منفذ الشاحن
اذا قمت بتبديل البطارية و المشكلة مازالت موجودة، فمن المحتمل ان هناك تفريغ سريع لشحن البطارية و عدم الشحن هو بسبب منفذ الشحن للهاتف. (عبارة دائرة كهربائية مستقلة يمكن تبديلها على حدا)
في هذه الحالة يمكنك مراجعة احد متاجر الصيانة او مراجعه المتجر الذي قمت بالشراء منه اذا كان لديك ضمان للجهاز.



Leave a Reply

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

- Copyright © كل مايخص هاتفك المحمول - Mobile For Ever - Powered by Blogger- Designed By Othman,Zicks -