Posted by : Unknown Friday, July 14, 2017

بما ان الكالاكسي اس 3 هو من الهواتف القديمة الان، فمن المستحيل حصوله على تحديث رسمي من قبل سامسونك لآخر اصدارات الاندرويد، لكن لحسن الحظ، بما أن الاندرويد مفتحوح المصدر فإن هنالك العديد من الرومات المتاحة لمستخدمي الاس 3 ليتمتعوا بتجربة احدث اصدارات الاندرويد على اجهزتهم.


في هذا المقال سيتم شرح كيفية تحميل احد احدث اصدارات الاندرويد على الكالاكسي اس 3 بنقاط تفصيلية مع الصور.

ملاحظة:
عند تحميل روم معدل على هاتفك، فإن ذلك يتطلب فتح قفل الـ Bootloader على الكالاكسي اس 3 و ايضا تحميل الريكوفري المعدل على الهاتف . هذه العملية ستبطل ضمان جهازك بالإضافة الى حذف جميع بيانات هاتفك. لذلك يوصى بعمل نسخ احتياطي Backup لكافة ملفات و بيانات هاتفك. انت ستكون المسؤول الوحيد عن اي خطأ ربما ترتكبه في اجراء هذه العملية.
ايضاً يجب ملاحظة ان هذه الاصدارات من الروم قد تحتوي على بعض المشاكل و الاخطاء البرمجية.

أولاً: التحميلات اللازمة لتحديث الكالاكسي اس 3 الى اندرويد نوجا 7.1
خلال عملية التحديث سنستخدم الروم المقدم من Lineage و الذي يحمل الاصدار 14.1، بدايةً سنقوم بتحميل الملفات اللازمة لاتمام عملية التحديث:
  • تحميل الريكوفري للكالاكسي اس 3 TWRP recovery for Galaxy S3 i9300 (قم بتحميل احدث اصدار متوفر).
  • تحميل الروم Lineage OS 14.1 للكالاكسي اس 3 (i9300).
  • تحميل تطبيقات غوغل مع البلاي ستور Lineage Noughat GApps download link للكالاكسي اس 3. قم بتحديد اصدار الاندرويد (7.1) و الـ platform لجهاز الكالاكسي اس 3 i9300 قم بتحديد ARM. ثم قم باختيار نوع الحزمة التي ترغبها من تطبيقات غوغل (Variant).

ثانياً: كيفية تنصيب الروم على الهاتف
  • قم اولاً بنقل كل من ملف الروم Lineage OS 14.1 و الـ GApps الى الهاتف او الى USB Flash memory (الفلاش ميموري) (الملفات يجب ان تكون بامتداد الـ zip).
  • أطفى الهاتف بالكامل ثم تشغيله بوضع الريكوفري عن طريق الضغط على كل من زر رفع الصوت Volume up button و زر الهوم Home button (القائمة الرئيسية) و زر البور power button الى ان يظهر شعار سامسونك ثم قم بافلات زر البور مع الاستمرار بالضغط على زر رفع الصوت و زر الهوم. (تأكد من ان لديك ريكوفري معدل Custom recovery مثل CWM او TWRP او اي نوع آخر، اذا كان جهازك لا يحوي على ريكوفري معدل الرجاء مراجعة المقال السابق هنـــــا لمعرفة تفاصيل تحميله).
  • بعد الدخول في وضع الريكوفري، قم بمسح جميع البيانات و اعادة تهيئة الهاتف عن طريق تنفيذ كل (wipe data factory reset و Dalvik Cache) يمكنك ايضاً الذهاب الى Advanced و القيام بمسح شامل للهاتف بالكامل لكن هذه العملية اختيارية. لقد اكتفيت بتطبيق الخيارين الاولين عند قيام بتثبيت الروم على هاتفك و لم اواجه اي مشاكل.

  • الان قم بتوصيل الفلاش ميموري بالهاتف (ان كنت تستخدم ذاكرة خارجية) ثم الذهاب الى مسار ملف الروم Lineage لتحديده ثم تنفيذه.


  • الان انتظر الى تنتهي عملية التنصيب ثم بعد ذلك قم بتحديد ملف الـ GApps لتنصيب برامج غوغل على الهاتف.


  • بعد انتهاء العملية، قم بإعادة تشغيل الهاتف عن طريق تحديد Reboot system now.
  • سيقوم الهاتف بتهيئة النظام (ربما تستغرق العملية بضع دقائق).
  • تهانينا :) الان هاتفك الاس ٣ يعمل باحدث اصدارات الاندرويد.










Leave a Reply

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

- Copyright © كل مايخص هاتفك المحمول - Mobile For Ever - Powered by Blogger- Designed By Othman,Zicks -