Posted by : Unknown Thursday, December 18, 2014

اسوأ المشاكل في اندرويد 5.0 و كيفية حلها
سنناقش معاً في هذا المقال ابرز المشاكل الشائعة في الاصدار الجديد من اندرويد 5.0 لولي بوب و تجربة بعض الحلول التي قد تحد من هذه المشاكل.

مشكلة شبكة الـواي فاي Wi-Fi:
العديد من الاشخاص الذين يقومون بترقية اجهزتهم الى الانظمة الاحدث قد يعانون من مشاكل في شبكة الواي فاي سواء في الاندرويد او حتى الـ iOS. وبالطبع اندرويد 5.0 لولي بوب ليس مستثنى من هذه المشكلة. فهنالك بعض المستخدين قاموا بالابلاغ عن فقدانهم الاتصال بالانترنت بينما اخرون لا يستطيعون الاتصال اصلا. يبدو ان الاجهزة الاقدم مثل النيكسوس 5 والنيكسوس 10 كانت اكثر عرضة لهذه المشاكل من غيرها. في بعض الحالات، تكون هذه المشاكل هي اخطاء برمجية بيسطة (bugs) سيتم حلّها في التحديثات القادمة وبالتالي سيتوجب عليك الانتظار لحين صدور التحديث لحل هذه الاخطاء.

لكن هنالك بعض الحلول المؤقته التي يمكن اتباعها للتخلص من المشكلة لحين صدور التحديث الجديد:
قام بعض المستخدمين في محاولة لحل هذه المشكلة بعمل (نسيان الشبكة) (عن طريق الضغط المطول على اسم الشبكة المتصل عليها) ثم اعادة الاتصال بها وبالتالي نجحت العملية لديهم في حل تلك المشكلة، يمكنك تجربة ذلك اذا كنت تواجه نفس المشكلة.
بينما القيام بإعادة ضبط المصنع اصلح مشكلة "الواي فاي" لاشخاص آخرين.
و ربما ايضا يتوجب عليك ازالة بعض التطبيقات القديمة من على جهازك، (بصورة مؤقتة على الاقل)، حيث لوحظ لدى بعض الاشخاص اختفاء الشبكة بسبب تحديث احد التطبيقات. (اذا كان لديك تطبيق لم يصدر له تحديث منذ مدة، ربما يكون هو السبب في المشكلة).

اعادة تشغيل للهاتف و الراوتر من الممكن ان يحل المشكلة لدى البعض. هنالك من قام بتغيير الباند للواي فاي Wi-Fi channel (في ضبط الشبكة المتقدم  Advanced setting). يمكنك ايضا تغيير الضبط من الراوتر.


مشكلة البطارية:
مشكلة البطارية هي احد ابرز المشاكل و اكثرها شهرة بين المستخدمين، بالطبع اعادة ضبط المصنع اصبحت الطريقة المشهورة لحل بعض المشاكل والتي ايضا نجحت لدى البعض في حل مشكلة البطارية، هنا ايضا، التطبيقات القديمة التي لم تحصل على تحديثات منذُ صدور اندرويد 5.0، حيث قد تستهلك بعض هذه التطبيقات طاقة البطارية بصورة اسرع. لذا من المفضل ازالة هذه التطبيقات التي لم تحصل على تحديث بعد صدور اندرويد 5. (يمكنك مراجعة اي التطبيقات التي تستهلك الجزء الاكبر من طاقة البطارية عن طريق الذهاب الى اعدادات الهاتف ثم البطارية).
ستقوم غوغل بطرح تحديث هذا الشهر لحل مشكلة البطارية. لذا، قم بالتأكد من حصولك على آخر تحديث لنظامك.



بطىء الاستجابة و الكراش:
اذا كان هاتفك يعاني من بطىء بشكل عام او يحدث له كراش (كراش: خروج مفاجأ من بعض التطبيقات مع ظهور رسالة خطأ) في الاوقات، فهذا يعني ان هنالك العديد من المسببات لذلك. بالطبع سنناقش الحلول لها :)
ايضا "اعادة ضبط المصنع" سيكون احد الحلول حتى يبدأ جهازك بداية جديدة نظيفة من الصفر. ايضا من المممكن المحاولة باعادة تشغيل الجهاز اولا (تعتبر محاولة بديهية لكن يعاني من مشكلة في جهازه :/ ).

اذا تبينَ انَّ احد التطبيقات هو الاساس في المشكلة فيجب ازالة ذلك التطبيق او التحقق من وجود تحديث جديد له قبل ازالته.
يمكنك زيارة موقع الالكتروني لمطوري ذلك التطبيق و التحقق من قيام احد المستخدمين او مطوري البرنامج بطرح نفس المشكلة ام لا. لأنه، كأي تحديث لنظام تشغيل، من الممكن ان يكون هنالك مشاكل لتطبيقات معينة في محاولتها للتوافق مع النظام الجديد (اندرويد 5) وبالتالي تؤثر على عمل نظام التشغيل ككل.
ايضا من الجدير بالذكر ان اظفاء بعض الاصوات مثل التنبيهات و Google now و OK google او الخلفيات الحية live wallpapers قد يساعد على استرجاع اداء الجهاز الى الوضع الطبيعي حسب ما ذكره بعض المستخدين حسب تجربتهم اثناء مواجهتهم لنفس المشكلة.







Leave a Reply

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

- Copyright © كل مايخص هاتفك المحمول - Mobile For Ever - Powered by Blogger- Designed By Othman,Zicks -