Posted by : Unknown Saturday, December 06, 2014

هل نسيت الاجابة لأسئلة الامان لحسابك في ابل؟؟
اليك الطريقة لإعادة ضبطها من جديد...
اذا كنت لاتعلم الاجابة على اسئلة الامان، حاول الاجابة عليها لمرة او مرتين... اعادة المحاولة في الاجابة لعدة مرات سيؤدي الى ايقاف حسابك لفترة معينة!


١- 
قم بالذهاب الى موقع ابل آي دي (appleid.apple.com)

٢-
قم باختيار Manage your Apple ID


٣- 
قم بتسجيل دخولك بالحساب الذي تريد اعاده ضبط اسئلة الامان له.

٤-
اختر Password and Security كما موضح في الصورة ادناه.

٥- 
الان اذا كنت قد نسيت الاجابة عن الاسئلة، قم بالضغط على:
 Send reset security info email to:****@***.com
هذا العنوان البريد (الايميل) هو ايميل الانقاذ والذي يكون ايميل اخر غير الايمل المستخدم في حسابك في ابل الحالي، بعد الضعط عليه، سيتم ارسال رسالة اعادة ضبط الاسئلة اليه.. بعد ذلك قم بالذهاب لذلك الايمل (العنوان البريدي الاخر)، وقم بفحص صندوق الواردات... ستلاحظ وجود ايمل من ابل لاعادة ضبط الاسئلة، قم بالضغط على الرابط المرفق في الايمل والذي سيحولك الى صفحة اعادة ضبط الاسئلة، قم باختيار الاسئلة و الاجابة عليها و اختر حفظ ليتم حفظ الاعدادات الجديدة.. سيتم ارسال رسالة اخره من ابل على عنوانك البريدي المستخدم في حساب ابل يخبرك بأنه تم تغيير اسئلة الامان تأكيدا على اتمام العملية.


لكن!!! ماذا لو لو يكن لديك ايميل الانقاذ!!؟
العبارة: Forgot your answers? Send reset security info email to ****@****.com لم تكن موجوده اصلاً!! اي انه لم تقم بتخصيص ايميل الانقاذ لحسابك في ابل!!
كيف يمكنك اعادة ضبط الاسئلة؟؟ حسناً، الان مع نظام iOS 8 اصبح بإمكانك اعادة ضبط اسئلة الامان عن طريق تخصيص ايميل الانقاذ و اتباع نفس الاسلوب السابق.

عن طريق الايفون الخاص بك او الايباد الذي يستخدم الحساب الذي تريد اعادة ضبط اسئلة الامان له، قم باتباع الخطوات التالي لتخصيص ايميل الانقاذ.
١-
قم بالذهاب الى الضبط setting ثم الى iCloud

٢-
قم باختيار حسابك الذي يوضح اسمك و الايميل مع الصورة الخاصة بك. 

٣- 
سيطلب منك ادخال الباسورد الخاص بحسابك.

٤-
في هذه الحالة اذا كان لديك ايميل الانقاذ.. سيظهر لديك تحت Rescue Email Address/ عنوان بريد الانقاذ، وبالتالي يمكنك اعادة الضبط عن طريق الضغط على Change security Questions/ اعادة ضبط اسئلة الامان. 
لكن اذا لم يكن لديك بريد الانقاذ، يمكنك اضافة عنوان بريدي جديد عن طريق اختيار Add rescue Email/اضافة ايميل انقاذ. قم بالضغط على Add او اضافة ايميل انقاذ جديد و قم بادخاله... بعد ذلك سيتم ارسال رسال تحقيق او تفعيل للعنوان الذي قمت باضافته كـ ايميل انقاذ.. قم بفحص صندوق الواردات لذلك الايميل و اضغط على الرابط المرفق بالايميل لتفعيل العنوان الجديد الذي قمت باضافته كـ ايميل انقاذ، بعد ذلك يمكنك الرجوع الى الضبط ثم iCloud (الخطوات ١ الى ٤)، ستلاحظ وجود ايميل الانقاذ RESCUE EMAIL ADDRESS و بجانبه Verified اي تم التحقق من الايميل.
الان يمكنك اعادة ضبط اسئلة الامان الخاصة بك عن طريق اختيار (Change Security Questions../ تغيير اسئلة الامان) و اكمال بقية الخطوات

٥-
اختر Change Security Questions/تغيير اسئلة الامان


٦-
قم بالضظ على: Send reset security info email to ****@****.com كما موضح في الصورة:

٧-
 بعد ذلك سيتم ارسال رسالة اعادة ضبط الاسئلة على الايميل الذي قمت بإضافته كـ ايميل الانقاذ، قم بالتحقق من صندورق الواردات لذلك الايميل، ستلاحظ وجود رسالة من ابل لاعادة ضبط اسئلة الامان، قم بالضغط على الرابط المرفق واتباع التعليمات.

وهكذا تمكنت من اعادة ضبط اسئلة الامان بنجاح :)


Zicks Markees حل مشكلة اسئلة الامان في الايتونز

Leave a Reply

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

- Copyright © كل مايخص هاتفك المحمول - Mobile For Ever - Powered by Blogger- Designed By Othman,Zicks -