Posted by : Unknown Saturday, November 01, 2014


اذا كنت حقاً ترغب بعمل جيلبريك فستحتاج لجهاز أبل يعمل بـ نظام iOS 8 الى iOS 8.1 ، وهذا يتضمن الاجهزة الجديده من أبل وهي الايفون ٦ و الايفون ٦+ والايباد اير ٢ و الايباد ميني ٣ بالإضافة الى جميع الاجهزة السابقة.
و ستجتاج ايضا الى حاسوب بنظام ويندوز، (اذا كان لديك حاسب بنظام ماك او لينكس يمكنك من تشغيل نظام الويندوز عن طريق الـ VirtualMachine واكمال بقية الخطوات)

قبل كل شيء، يجب ان يكون لديك برنامج الـ iTunes بآخر اصدار على حاسبك، (يمكنك الذهاب الى موقع ابل لتحميل آخر اصدار). بعد تحميل برنامج الـ iTunes قم بربط جهازك الايفون او الايباد بالحاسب عن طريق الكيبل الـ USB و تأكد من تعرف الايتيونز على جهازك.
يتوجب عليك عمل نسخ احتياطية لجميع ملفات و تطبيقات جهازك الايفون او الايباد (للامان)، اختر جهازك من الايتيونز ثم اختر Backup now.

خطوات عمل الجيلبريك:
الان انت جاهز لتحميل اداة الجيلبريك Pangu Jailbreak tool للـ iOS 8 و الـ 8.1 من خلال هذا الموقع من هنــــــــا ، اضغط على Download لتحميل اخر اصدار للاداة.
بعد اكتمال التحميل، قم بفتح الاداة من خلال النقر بزر الفأرة الايمن واختيار Run as administrator . الاداة في التحديث الاخير اصبحت تدعم اللغة الانكليزية (النسخ القديمة كانت تدعم اللغة الصينية فقط).
انتظر قليلا حتى يتم التعرف الى جهازك، ثم اضغط على الزر الكبير باللون الازرق "Start Jailbreak".

انتظر حتى يتم الانتهاء بالكامل من العملية (ربما تستغرق العملية بضع دقائق). اذا تم الخروج المفاجئ او التوقف دون اكتمال عملية الجيلبريك، يمكن اعادة فتح البرنامج والمحاوله من جديد.
بعد اكمال الاداة لعمل الجيلبريك، سيعاد تشغيل جهازك reboot . (بعد اكتمال اعادة التشغيل سيتوجب عليك ضبط جهازك كأنه تم عمل له ريستور او تحديث OTA.

الان، قم بالبحث عن الايقونة الجديدة المضافة (Pangu) و قم بفتحها


ثم اختر "install Cydia" 



بعد  اكتمال التحميل، سيطلب منك عمل اعاده تشغيل للجهاز "Respring" 




بعد اكتمال اعادة التشغيل، ستلاحظ وجود تطبيق الـ Cydia :


قم بفتح الـسيديا Cydia و انتظر حتى ينتهي من تهيئة ملفات النظام.


بعد الانتهاء، قم بفتح الـ Cydia حيث سيكون جاهزا.

ملاحظة: معظم ادوات السيديا غير متوافقة بعد مع نظام iOS8 ، لذا يجب التأكد من دعم الـ iOS8 للاداة التي ترغب بتحميلها. (يجب الانتظار الى ان يقوم المطورين بتحديث ادواتهم في السيديا لتدعم النظام الجديد)





Zicks Markees كيفية عمل جيلبريك لـ iOS 8.1

Leave a Reply

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

- Copyright © كل مايخص هاتفك المحمول - Mobile For Ever - Powered by Blogger- Designed By Othman,Zicks -