Posted by : Unknown Saturday, June 07, 2014

Google Introducing TangoProject


ما هو ProjectTango؟
خلال حياتنا اليومية فإننا نستخدم الاشارات البصرية لفهم و ادارك الواقع و العالم المحيط بنا، حيث نلاحظ احجام و اشكال الاشياء الموجوده حولنا و نعلم مواقعها بكل سهولة مع الوقت، فإدراك الاشياء المحيطة بنا و حركتها هو الشيء الاساسي للتفاعل مع محيطنا الخارجي ومع بعضنا البعض. فنحن كائنات مادية تعيش في عالم ثلاثي الابعاد. لكن لحد الآن اجهزتنا الذكية تفترض نهاية العالم المادي بحدود شاشة العرض الخاصة بها.

الهدف من هذا المشروع (Project Tango) هو اضافة الادراك البشري للبيئة المحيطية و حركة الاجسام الى تلك الاجهزة المتنقلة mobile devices.



الحركة الثلاثية الابعاد و عمق الاستشعار
اجهزة الـ Project Tango تحتوي على عتاد هاردوير مخصص و نظام مصصم لتتبع كامل للحركة الثلاثية الابعاد مع تكوين خريطة للبيئة المحيطة في نفس الوقت، هذه الحساسات تسمح للجهاز لعمل اكثر من ربع مليون قياس ثلاثي البعد في الثانية الواحدة مع تحديث حي للموقع و التوجيه، حيث يتم جمع جميع هذه المعلومات لتكوين بيئة ثلاثة الابعاد لذلك المكان المحيط بك. حيث تعمل بنظام اندرويد و تتضمن API مطورة لاعطاء بيانات الموقع و التوجيه والعمق لتطبيق اندرويد اعتيادي بُرمج بلغة Java و C++/C اضافة الى Unity Game Engine ، هذا النمائج و الخوارزميات ما تزال قيد التطوير فهي ليست بعد متاحة للشحن و التسويق.



ماذا يمكنني ان افعل مع هذه التقنية؟
ماذا لو كان بمقدورك اخذ ابعاد المنزل الخاص بك بمجرد تجوالك خلاله مع هاتفك قبل ذهابك لتسوق الاثاث؟ ماذا لو كان التوجه الى موقع جديد لا يقتصر على عنوان الشارع؟ ماذا لو لم تجد نفسك تائها في مبنى معين؟ ماذا لو كان بمقدور ضعاف البصر التنقل في الاماكن المغلقة الغير مألوفة بدون مساعدة؟ ماذا لو كنت تبحث عن منتج ما و تستطيع انت ترى اين يقع ذلك المنتج و في اي رف في السوبر ماركت؟
تخيل لو ان بمقدورك لعب لعبة الغميضة مع احد الشخصيات الكرتونية المفضلة لديك؟ او تحويل الممرات الى مسار تصطف على جانبيه الاشجار؟...



الجهاز اللوحي Project Tango
ياتي هذا الحاسب اللوحي بشاشة حجم ٧ انش
معالج NVIDIA Tegra K1 
4GB للذاكرة العشوائية (الرام)
128GB للسعة التخزينية
كاميرا خلفية ٤ ميغابيكسل بتقنية الـ ultra pixel و بحساس للحركة و امامية بزاوية رؤية ١٢٠ درجه.
حساس للعمق متكامل (Depth sensor)
WiFi, BTLE, 4G LTE








للمزيد.. يمكنك زيارة الموقع التالية :
https://www.google.com/atap/projecttango/#project




Zicks Markees غوغل تطرح مشروع Tango

Leave a Reply

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

- Copyright © كل مايخص هاتفك المحمول - Mobile For Ever - Powered by Blogger- Designed By Othman,Zicks -