Posted by : Unknown Monday, February 24, 2014

نوكيا تكشف رسمياً عن Nokia X و Nokia X+ و Nokia XL بنظام اندرويد

طرحت شركة نوكيا مجموعة جديدة من الهواتف الذكية،  سلسلة X من الهواتف.  نوكيا X، X + وXL - التي تعمل ينظام نوكيا الجديد الذي يعتمد على الاندرويد (Google's Android). 
هواتف نوكيا من عائله X ليست هواتف اندرويد ١٠٠٪ ، حيث ان نظام تشغيلها متشعب كما هو الحال بالنسبة لاجهزة امازون (Kindle fire). وقد اخذت نوكيا العناصر المفتوحة المصدر من الاندرويد، وسحبت العناصر الأخرى من Asha و ويندوز فون لتوفر للمستخدمين تجربة مختلفة.



الجانب السلبي هنا هو أن مستخدمي نوكيا X لا يمكنهم الوصول إلى متجر Google Play للتطبيقات. ومع ذلك، سيتمكن الهاتف من تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد، ولكن بإشراف نوكيا على قائمة بهذه التطبيقات من الممصادر الموثوق بها عن متجر نوكيا Nokia Store، وتقول الشركة. وبعبارة أخرى، يقوم البرنامج الجديد، نوكيا X، على مشروع اندرويد ذو المصدر المفتوح Android Open Source Project AOSP.




نوكيا اخذت العديد من خدمات Google التي تأتي مع الاندرويد، الذي يتيح لمصنعي هواتف اندرويد تخصيص اجهاتهم الخاصه. بدلا من ذلك، فإن هاتف Nokia X الجديد الذي أعلن عن يضم العديد من خدمات Microsoft مثل البحث بـ Bing ، واتصال سكايب و تخزين الملفات على OneDrive . كما يمكن تخصيص الشاشه الرئيسية مثل تلك الموجودة على هواتف ويندوز Windows Phone.



نوكيا X ، X + نوكيا ونوكيا XL عائلة جديدة من الهواتف الذكية لنوكيا بأسعار معقولة . نوكيا X هو المستوى الاول في هذه العائله والذي سيكلف 89 € (يورو) . نوكيا X + يوفر المزيد من الذاكرة و التخزين. وسعره في حدود 99 يورو، و سوف تكون متاحة في الربع الثاني لعام ٢٠١٤، نوكيا XL يأتي بشاشة كبيرة بحجم 5 بوصة، وبكاميرا 5 ميغابيكسل (الكاميرا الخلفية) و 2 ميغابيكسل بالنسبه للكاميرا الاماميه . سعره سيكون  109 € و سيكون  متاح ايضا في الريع الثاني لعام ٢٠١٤.
وتتميز هذه الهواتف الجديدة من نوكيا ، القائمة tile based للشاشة الرئيسية. نظام لتشغيل جديد و أيضا تعيد تقديم نسخة أعيد تصميمها لـ Fastlane notification center - وايضالشاشة رئيسية ثانية إذا أردت - من أحدث أجهزة Asha.

"عائله X تمتاز بجودة عالية في التصميم و متاحه بمجموعة من الألوان الزاهية . القائمة توفر لك طريقة بسيطة وأنيقة لإدارة التطبيقات الخاصة بك و وظائف الهاتف و أيضا تعيد تقديم نسخة أعيد تصميمها لـ Fastlane notification center - على الشاشة الرئيسية الثانية إذا أردت - من أحدث أجهزة Asha" كما قالت نوكيا.

خرائط Here Maps  مع امكانية turn-by-turn وايضا امكانية العمل بدون حاجه لاتصال انترنت. و خدمه تخزين سحابيه مجانية من  Microsoft OneDrive مع 7GB مجانا out of the box . هناك أيضا امكانية الوصول إلى Outlook.com عن خدمة البريد الإلكتروني الخاص بك. و ايضا خدمه سكايب مع مكالمات مجانية لمدة شهر.

الأجهزة الثلاثة تأتي معالج ثنائي النواة Qualcomm Snapdragon و على سيم كارد مزدوج . وهناك مجموعة من تطبيقات الاخرى مثبتة مسبقا، بما في ذلك تطبيق BBM ، و لعبة Plants vs Zombies 2، و تطبيق Viber و تطبيق Vine و تويتر.

و هناك تطبيقات اخرى مثل: Facebook, LINE Free Voice and Messages, LINE Camera, LINE Bubble, Picsart, Plants vs Zombies 2, Real Football 2014, Skype, Spotify, Swiftkey, Twitter, Viber, Vine and WeChat



وهذا جدول يوضح مواصفات كل من الاجهزة الثلاثه المعلن عنها:




{ 2 comments... read them below or Comment }

  1. #-# واخيرا اقنعوا ان نظامهم فاشل جدا

    ReplyDelete
  2. #-# واخيرا اقنعوا ان نظامهم فاشل جدا

    ReplyDelete

- Copyright © كل مايخص هاتفك المحمول - Mobile For Ever - Powered by Blogger- Designed By Othman,Zicks -