- Back to Home »
- PC , PlayStation , XBOX »
- حزمة الخرائط China Rising للعبة Battlefield 4
Posted by : Unknown
Monday, January 27, 2014
حزمة الخرائط China Rising للعبة Battlefield 4
اليوم نلتقي و إياكم في مقال جديد من خلاله سنطلعكم على إنطباعاتنا عن حزمة الخرائط ” China Rising ” للعبة ” Battefield 4 “ , و ها أنتم ترون صور للخراط الاربعة لهذه الحزمة , التي من خلالها تلاحظون هندسة الخرائط و حجمها , و أسماءها غربية نوعا ما و صعبة النطق على كل حال.
Silk Road / Atlai Range
Guilin Peaks / Dragon Pass
من أهم الأشياء التي لابد ذكرها لنوضح الصورة للقارئ أن حزمة الخرائط ” China Rising ” هي أول حزمة تنزل على ” PC/PS4/PS3/Xbox360 ” و أن حزمة الخرائط الثانية التي ستنزل على هذه الأجهزة في وقت لاحق و إسمها ” Second Assault ” نزلت بشكل حصري من حيث التاريخ على منصة الترفيه المنزلي لشركة ” Microsoft ” للجيل الجديد ” Xbox One ” وذلك نظرا للعقد المبرم بين الشركة و شركة ” Electronic Arts ” , و بالتالي كل شخص له جهاز ” Xbox One ” مع لعبة ” Battlefield 4 ” سيتحصل على هذين الحزمتين .
شيء آخر , إضافة ”China Rising “نزلت يوم 3 ديسمبر 2013 للمشتركين في خدمة بريميوم و البقية سيتمكنون من الدخول إليها في 17 ديسمبر 2013 , يعني حتى و لو قمت بحجز نسختك للعبة ” Battlefield 4 ” و تحصلت على هذه الحزمة كعلاوة معها لن تقدر في الوقت الراهن على الدخول اليها , و بالتالي هنالك دخول مبكر لهذه الحزمة للمشتركين في ” Battlefield 4 Premium “. و بالتطرق الى هذه الأمور لقد وضحت الآن هذا الأمر لأن الكثير وجد إشكالية.
أما بعد , فنمر للحديث عن حزمة الخرائط “China Rising” في حد ذاتها و التي تقدم لنا 4 خرائط و مركبتين و 5 أسلحة و بعض الملحقات و أداتين جديدتين و طبعا طور لعب جديد.
بخصوص طور اللعب المضاف ” Air Superiority ” فهو طور معروف من أجزاء فارطة في سلسلة ” Battlefield ” لكن هذه المرة لم تكتفي أستديوهات ” DICE ” بتقديم طائرات نفاذة , بل أيضا أضافت مروحيات هجومية يعني ” Helicopters “ و لكن لم يتم الدمج ببنها يعني جولة فيها طائرات نفاذة ضد طائرات نفاذة على حدى و جولة أخرى فيها مروحيات هجومية ضد مروحيات هجومية على حدى .
رغم أنني لست من المعجبين بهذا الطور بتاتا لأنني أشعر فيه بضغط شديد و الفوضى و 7 طائرات تلاحقني و أنا كالفأر !!! طبعا أنا بالغت في الوصف لكن وفر الكثير من المتعة خاصة بمعارك مروحيات هجومية ضد مروحيات هجومية. إحقاقا للحق لست من محبي قيادة الطائرات النفاذة ! رافقت هذه الحزمة تحديث لتصحيح عدة أخطاء في العبة و هنالك ميزة مدمجة في التحديث أنه إذا قتلت شخص و هو يحمل سلاح خاص بهذه الحزمة فإنك قادر على حمله و إطلاق النار به لكن مستحيل أن تضفيه لقائمة الأسخلة الخاصة بك و أنت لا تملك الحزمة أصلا.
من جهة أخرى فالخرائط الأربعة لاتدعم ميزة ” Levolution ” . ثلاث من الخرائط المضافة هي جديدة و لكن واحدة منهم و هي “ Dragon Pass “ تعتبر إعادة تصميم لخريطة ” Battlefield 2 “ الكلاسيكية “ Dragon Valley “ فنجد جبال عالية و سماء ذهيبة مع مساحات خضراء تحيط بخريطة “ Dragon Pass “. طبعا لا ننسى الفروع النهرية. هندسة الخريطة ككل تساعد على التغطية و الاختباء من المركبات و أيضا توفر مساحة لا بأس بها للإشتبكات بين المشاه دون إستعمال المركبات لكن تبقى هذه الأخيرة الأنسب للمحاربة بها في هذه الخريطة . تعتبر هذه الخريطة في مرتبة 3 بالنسبة لي في هذه الحزمة.
الخريطة التي وضعتها في المرتبة الرابعة هي “ Guilin Peaks ” و هي مزيج بين غابة تحتوي على كهوف تمر منها المياه و تحتوي على مناطق زراعية و تقع في مساحة جبلية و هي خريطة فيتمانية إذا صحت العبارة. صحيح أنها جملية في الشكل و متنوعة التضاريس , لكن فيها أماكن ‘حتماء كثيرة و هي خريطة بحت للإشتباكات القريبة و متوسطة المدى و توفر أماكن ضيفة بشكل مفرط , و أنا لا تعجبني مثل هذه الخرائط و أحبذ دائما الخرائط الأقل إحتواءا على أماكن ضيقة و التي توفر مجال رؤية منفتح . لاننسى أن هذه الخريطة توفر مجال للمباغتة و التخييم .
الخريطة الموالية هي “ Altai Range “ و تأتي في المرتبة 2 في الترتيب و فعلا خريطة جيدة جدا لكل أنواع القتال و أساليب اللعب و تترك لك الحرية في اختيار طريقتك في اللعب. خريطة لاتخلوا أيضا من الجبال و نهر صغير يعبر الخريطة في الوسط , طبعا حريطة تقع في منطقة ثلجية , و تشبه خريطة ” Alborz Mountain “ في حزمة ” Armored Kill ” للعبة ” Battlefield 3 ” . لكن هذه الخريطة أفضل بكثير على عدة مستويات , فهي لا تحتوي على تضاريس تثقل الحركة و هذا أمر أعجبني كثيرا و هنالك مكان وحيد تقع فيه الإشتباكات القريبة و هو البرج الذي يتوسط الخريطة . فعلا خريطة مثيرة للإهتام و أقضي وقت ممتع فيها خاصة بإستعمال المركبات.
الخريطة التي وضعتها في المرتبة الرابعة هي “ Guilin Peaks ” و هي مزيج بين غابة تحتوي على كهوف تمر منها المياه و تحتوي على مناطق زراعية و تقع في مساحة جبلية و هي خريطة فيتمانية إذا صحت العبارة. صحيح أنها جملية في الشكل و متنوعة التضاريس , لكن فيها أماكن ‘حتماء كثيرة و هي خريطة بحت للإشتباكات القريبة و متوسطة المدى و توفر أماكن ضيفة بشكل مفرط , و أنا لا تعجبني مثل هذه الخرائط و أحبذ دائما الخرائط الأقل إحتواءا على أماكن ضيقة و التي توفر مجال رؤية منفتح . لاننسى أن هذه الخريطة توفر مجال للمباغتة و التخييم .
الخريطة الموالية هي “ Altai Range “ و تأتي في المرتبة 2 في الترتيب و فعلا خريطة جيدة جدا لكل أنواع القتال و أساليب اللعب و تترك لك الحرية في اختيار طريقتك في اللعب. خريطة لاتخلوا أيضا من الجبال و نهر صغير يعبر الخريطة في الوسط , طبعا حريطة تقع في منطقة ثلجية , و تشبه خريطة ” Alborz Mountain “ في حزمة ” Armored Kill ” للعبة ” Battlefield 3 ” . لكن هذه الخريطة أفضل بكثير على عدة مستويات , فهي لا تحتوي على تضاريس تثقل الحركة و هذا أمر أعجبني كثيرا و هنالك مكان وحيد تقع فيه الإشتباكات القريبة و هو البرج الذي يتوسط الخريطة . فعلا خريطة مثيرة للإهتام و أقضي وقت ممتع فيها خاصة بإستعمال المركبات.
أما الآن نأتي إلى خريطتي المفضلة في هذه الحزمة ألا وهو “ Silk Road “ خريطة تكسوها الكثبان الرملية الصحراوية و تتوسطها قاعدة عسكرية , فيها تضاريس عالية و منخفضة و لكنها ليست ضيقة كالبقية و هي الخريطة الأكثر إنفتاحا و التي تشجع على معارك المركبات بدرجة أولى مع احتواءها لبضع الأمكان من الأجل الإحتماء و المواجهات بالاسلحة . أيضا توفر مجال رؤية ممتاز و يساعدني بشكل كبير في طريقة لعبي , فهندسة الخريطة ككل جعلتني أشعر بالمتعة و الحماس بشكل كبير و هي أكثر خريطة أقضي فيها ساعات من اللعب في الوقت الرهان. و طبعا لا ننسى ان كل هذه الخرائط توفر امكان قفز بالدرجات الترابية لكن بمستويات .
نمر الآن لنتطرق إلى أمر آخر و هو الحديث عن قاذفة القنابل ” Bomber ” و هي طائرة عسكرية مصممة لإسقاط القنابل على أهداف أرضية أو بحرية في شكل غرات جوية و تعتبر طائرة جديدة تضاف للعبة ” Battlefield 4 ” من خلال حزمة الخرائط ” China Rising ” , طبعا لا تستيطع التحكم بها بشكل يدوي ولا تستطيع الحصول عليها بشكل دائم , و الطريقة الوحيدة لإستعمالها هو الاتجاه الى العربة التي تقع دائما في وسط الأربع خرائط , و بالتالي ستكون قادرا على استدعاء قاذفة القنابل بعد الدخول الى تلك العربة. سؤال قد يطرحه بعضكم ؟ هل هي ” Bomber ” فعالة ؟ يعني عند إسقاط الغرات الجوية هل مفعولها جبار و هل تمتد الإنعكاسات الجانبية للغارة لمسافة بعيدة و تؤثر بذلك على كل شيء موجود في ذلك المجال ؟ لا و ألف لا ! فهي نادرا ماتقوم بقتل جندي او مركبة اذا سقطت الغارات بجانب الهدف بصنتيمترات و لا بأمتار. هذه الطائرة تحتوي على 4 قنابل تسقطها في النفس الوقت بعدما أن تشير إلى الهدف/الأهداف و بعد ذلك تنتظر مدة زمنية ليتم اعطاؤك 4 قنابل جديدة و بعد الانتهاء من إستعمالها و الذي سيكون أوتوماتكيا ستعود إلى ساحة المعركة كجدني عادي.
في الأخير حزمة ” China Rising ” تعتبر مقبولة و قدمت خرائط جيدة في العموم و شاسعة مرتكزة على أسلوب المعارك بالمركبات و لكن إفتقرت إلى المحتوى و عدم وجود ميزة ” Levolution ” في الخرائط الأربعة و خاصة مركبات و أسلحة تتلائم مع طبيعة الخرائط . شخصيا لم تنال إعجابي الكامل حزمة الخرائط ” China Rising ” فماذا عنك عزيزي القارئ و ماهو أكثر شيء أعجبك في هذه الحزمة ؟